زقزقة عصفور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفلشاطر|
كاتب الموضوعرسالة
معلومــــــــــاتي
Azzedine
صورة شخصية

عضو متقدم
عضو متقدم
بيانــــــــــاتي
بلدى بلدى : الجزائر

الجنس الجنس : ذكر

المشاركات المشاركات : 453

نقاط العضو نقاط العضو : 1303

نال الاعجاب نال الاعجاب : 29

التسجيل التسجيل : 11/06/2011


مُساهمةموضوع: زقزقة عصفور   31.05.13 23:11

زقزقة عصفور





في سياجٍ مُتصل ينبثِق النهار - كالعادة - من جوف الليل البهيم، وثمَّة إشراقات للنفس تُداعب أشعة الشمس لحظة بكور، وكما الشفق يُنبئ بالقادم الجديد، تتوالى الأيام مسرعةً نحو المجهول، تُنبِئُنا بالغائب المُنتظَر، و تستمر النفس ناصبةً شراعها تمخر بحر الحياة، وتبدأ كالعادة يومًا جديدًا، يَحدوها الأمل أن يكون أفضل من سابقه، بيد أنَّ مَعاوِل الماضي تَضرب بقوة جدار العقل، و تضَع النفس بين خيارات اللحظة الثريَّة، وتَسري أواصر الدفء بين جنبات النفس المُرهَقة، وكما تحتويها لحظة البكور، وتُغطيها خمائل الأمل، تتذكر ﴿ إِذَا الشَّمْسُ كُوِّرَتْ ﴾ [التكوير: 1]، فتتيقَّن من أنَّ لكلِّ بداية نهاية، وأنَّ هذه الشمس الحارقة مآلها إلى زوال، فكيف بالنفس الضعيفة أن تأمن لعيشٍ أو تستكين لأمل؟!



وتتوالى خواطر النفس في الإثمار، تلفُّ الأمل بسياج اليقين بأنَّ في اكتماله قرب النهاية، وأنها كلما حبت تثاقلَت خُطاها، بذنوبٍ ثقال، ودموعٍ غزار، على ما كان من غلبةٍ للدنيا، وما كان من ميلٍ للدَّعة والراحة، وتتعجَّب من أمرِها، وتتساءل: كيف للضَّيف أن يُجاهِر بمعصية مُضيفه، وهو موقنٌ أنَّه - حتمًا - راحل؟!



تكاد بَقايا العقل تلحَقُ بأشلائه المُتناثِرة على ضفاف الوجود؛ إذ بأي منطق نعيش؟! وإلى أيِّ الشُّطآن يكون العبور؟!



كيف نتدنى ونحن أصحاب العقول؟! ﴿ وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلًا ﴾ [الإسراء: 70]، وكيف نَغتَّر ونحن الضعفاء؟! وكيف نَدوس الأرض بلا رحمة ومنها خُلقنا وإليها سنعود؟! ﴿ سُبْحَانَ الَّذِي خَلَقَ الْأَزْوَاجَ كُلَّهَا مِمَّا تُنْبِتُ الْأَرْضُ وَمِنْ أَنْفُسِهِمْ وَمِمَّا لَا يَعْلَمُونَ ﴾ [يس: 36].



لقد وُجِد بالتحليل أنَّ ما يَحويه الجسد من معادن تتركب مع بعضها البعض بنِسَب لا يعلمها إلا الله رب العالمين؛ ﴿ أَلَا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ ﴾ [الملك: 14]، وهي نفس مكونات الأرض، ولو تمَّ أخذها من جسم الإنسان وتركيبها لأعطتنا المكونات الآتية: علبة طباشير، وعلبة كبريت، ومسمار صغير، وحفنة ملح، ومعادن أخري لا قيمة لها!



يا ألله، كل قيمتنا أقل من جنيهات عشرة!




هل قيمتُنا أقل من قيمة ثوب أو ساعة يد؟!



إذًا؛ قيمة المعادِن الموجودة بأجسادنا في عظمة ترتيبها وتركيبها، والشيء لا يُقارَن إلا بمثله، ﴿ لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ ﴾ [التين: 4]، فهل لنا بعد ذلك التكريم من الله أن نعصيَه؟!



وتستمرُّ النفس في إشراقها، وتُثري اللحظة زقزقة عصفور، يُحلِّق في السماء، لحظة بُكور، ويشقُّ للنفس في الفضاء الرحب طاقةً من نور.



اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همِّنا، ولا مبلَغ عِلمنا، والحمد لله رب العالمين، وصلِّ اللَّهم وسلِّم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسانٍ إلى يوم الدين.


.drop-shadow {
POSITION: relative; PADDING-BOTTOM: 0.5em; MARGIN: 0.5em 10px 2em; PADDING-LEFT: 0.5em; WIDTH: 180px; PADDING-RIGHT: 0.5em; BACKGROUND: #fff; FLOAT: left; PADDING-TOP: 0.5em; -moz-box-shadow: 0 1px 4px rgba(0, 0, 0, 0.3), 0 0 40px rgba(0, 0, 0, 0.1) inset; -webkit-box-shadow: 0 1px 4px rgba(0, 0, 0, 0.3), 0 0 40px rgba(0, 0, 0, 0.1) inset; box-shadow: 0 1px 4px rgba(0, 0, 0, 0.3), 0 0 40px rgba(0, 0, 0, 0.1) inset
}
.drop-shadow:before {
Z-INDEX: -2; POSITION: absolute; CONTENT: ""
}
.drop-shadow:after {
Z-INDEX: -2; POSITION: absolute; CONTENT: ""
}
.curved:before {
BOTTOM: 10px; TOP: 10px; RIGHT: 50%; LEFT: 0px; -moz-border-radius: 10px/100px; border-radius: 10px/100px; -moz-box-shadow: 0 0 15px rgba(0, 0, 0, 0.6); -webkit-box-shadow: 0 0 15px rgba(0, 0, 0, 0.6); box-shadow: 0 0 15px rgba(0, 0, 0, 0.6)
}
.curved-hz-2:before {
BOTTOM: 0px; TOP: 0px; RIGHT: 10px; LEFT: 10px; -moz-border-radius: 100px/10px; border-radius: 100px/10px
}

منقول بتصرف









  • أوسمتي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

زقزقة عصفور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1


 كلمات دلالية كلمات دلالية
 Konu Linki الموضوع
 كود BBCode BBCode
 كود HTML HTML Kodu
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى لمسات جزائرية :: المنتدى الديني :: القسم الاسلامي العام-

 

من تصميم لمسات جزائرية ® Version 2
Copyright © 2011
.:: جميع الحقوق محفوظه لمنتدى لمسات جزائرية © ::.
جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي إداره منتدى لمسات جزائرية بــتــاتــاً
»» إبراء ذمة إدارة المنتدى ، امام الله وامام جميع الزوار والاعضاء، على مايحصل من تعارف بين الاعضاء او زوار على مايخالف ديننا الحنيف، والله ولي التوفيق

Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%89-%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%A7%D8%AA-%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D9%8A%D8%A9Add to My Yahoo! منتدى لمسات جزائريةAdd to Google! منتدى لمسات جزائريةAdd to AOL! منتدى لمسات جزائريةAdd to MSN منتدى لمسات جزائريةSubscribe in NewsGator Online منتدى لمسات جزائرية
Add to Netvibes منتدى لمسات جزائريةSubscribe in Pakeflakes منتدى لمسات جزائريةSubscribe in Bloglines منتدى لمسات جزائريةAdd to Alesti RSS Reader منتدى لمسات جزائريةAdd to Feedage.com Groups منتدى لمسات جزائريةAdd to Windows Live منتدى لمسات جزائرية
iPing-it منتدى لمسات جزائريةAdd to Feedage RSS Alerts منتدى لمسات جزائريةAdd To Fwicki منتدى لمسات جزائريةAdd to Spoken to You منتدى لمسات جزائرية
© phpBB | انشاء منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونة مجانيا